Marks and Spencer unveils new flagship store in Riyadh

MARKS & SPENCER UNVEILS NEW FLAGSHIP STORE IN RIYADH

M&S Hayat store boasts M&S’ first Bakery and M&S Café in Saudi Arabia

Marks & Spencer (M&S) had a real treat lined up for its customers in Riyadh today with the grand opening of its brand new flagship store at the Hayat shopping mall.

With 5,400 square meters of selling space over two floors, M&S Hayat is one of the retailer’s largest international stores and has launched today with a brand new in-store format. The modernised format aims to make the store more inviting, inspiring and easy to shop for customers, with an exciting new feel to the Foodhall and fashion displays.

Jan Heere, Marks & Spencer’s International Director, said:

“We’re proud to have unveiled our new flagship store at Hayat today, located at one of Riyadh’s most popular shopping destinations. The first of our new-look store formats in the Middle East, M&S Hayat showcases the best of M&S to our customers across the Kingdom. The store also boasts some exciting new features, such as our first in-store Bakery and M&S Café in Saudi Arabia – offering something truly unique and special to our customers shopping at the store.”

 


Speaking at the opening of the store, Simon Marshall, CEO of Al Hokair Fashion Retail, M&S’ longstanding franchise partner, said:

“Marks & Spencer is internationally renowned for its unrivalled and exceptional quality clothing and food products – quality that sets it apart from the competition. We’re delighted to now be offering customers our best shopping experience at our largest M&S store in Saudi Arabia, where all their shopping needs are catered for under one roof. Today’s celebrations have been a great success and we’re looking forward to welcoming more customers from across Riyadh to the store.”

 

Stylish fashions and homeware
At the store customers can get their hands on the most extensive range of M&S products in Saudi Arabia across womenswear, lingerie, menswear and kidswear.

In addition, customers can shop M&S’ new homeware department – offering everyday essentials such as bedding and towels, stylish soft furnishings, as well as quality tableware and kitchenware.

Each of M&S’ popular clothing brands are very clearly segmented at the store, with distinct brand identities that allow customers to see which brand best meets their personal style preferences. This is highlighted for customers through unique branding, visual merchandising kit and propping. For example, Limited Collection has an edgy, fashion-focused feel with an illuminated catwalk.

Unrivalled quality food
The store’s new-look Foodhall showcases the quality of M&S food, better highlighting M&S’ position as a speciality food retailer. Over 350 food products are available offering a wide range of traditional British favourites, speciality international food and for the first time, frozen food including M&S’ ‘chilled to frozen’ ready meals.

The store also boasts a 48-seat M&S Café offering Fairtrade teas and coffees, salads, sandwiches, hot meals and traditional British Afternoon Tea.

Grand opening celebrations
M&S launched the store with a unique marketing campaign designed to capture customer’s imaginations. Customers enjoyed a video projection and light show on the exterior of Hayat Mall, the first of its kind in Riyadh, which detailed the brand’s history and extensive product range from the new A/W collections. Inside the store, shoppers were treated to a stylish menswear fashion show to launch the new season followed by a celebratory tasting event.

مجموعة فواز الحكير تعلن عن إطلاقها لإثنين من المخازن التابعة لشركة جاب (Gap) في المملكة العربية السعودية.

الرياض في -03 -مارس -2013، أعلنت مجموعة فواز الحكير اليوم بأنه سيكون هناك متجرين تابعين لجاب سيتم إضافتهما إلى سلسلة المتاجر في المملكة العربية السعودية، وسيكون أول متجر في مول المملكة والذي إفتتح في شهر فبراير الماضي، أما الثاني فقد إفتتح في مول السلام في مدينة جدة في شهر أبريل.

 

 

وفي سنة 2007، قامت شركة الحكير بالتوقيع على إتفاقية الإمتياز مع جاب ، ولقد كان أول سوق في كامل المنطقة داخل المملكة العربية السعودية وذلك بعد إفتتاحها للمخازن الأولى في أواخر سنة 2007.

 

لم يبقى هذا الإتفاق منحصرا فقط على شركة جاب ، بل توسع ليشمل بذلك كل من جاب ، بانانا ريبابلك (Banana Republic) في ستة أسواق إضافية في كل من هذه الدول: الأردن، مصر، جورجيا، كازاخستان، أذرابيجان و أرمينيا.

لقد أثبتت هذه الشراكة أنها تجربة ناجعة مع العدد الإجمالي لمخازن جاب والتي تصل إلى 40 مخزنا موزعة على سبعة أسواق.

 

إن المخزن الجديد الموجود في القيم الثاني من مول المملكة، في مدينة الرياض، سوف يكون الصورة الرائعة التي تعكسها علامة جاب التجارية.

ستوفر مخازن جاب كل من المجموعات التالية: جاب ، جاب كيدز (GapKids)و بيبي جاب (BabyGap).

 

ولقد علّق السيد جان هيير (Jan Heer)، المدير التنفيذي لمارك وسبنسر قائلا:

” إننا نشعر بالفخر بعد إزاحة الستار عن المخزن في مول حياة، والذي يقع في إحدى واجهات التسوق الأكثر شعبية في مدينة الرياض. إن المظهر الجديد لأول مخزن لنا، في الشرق الأوسط، تجعل من حياة تعرض أفضل منتجات مارك وسبنسر أمام حرفائنا الكرام في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما أن المخزن يظم أيضا بعض الميزات الجديدة والمثيرة كأول مخبزة ومقهى تابعة لنافي المملكة موفرة بذلك شيئا فريدا من نوعه وخاصة لحرفائنا عند تسوقهم في المخزن. “

 

ولقد علّق أثناء الإفتتاح، السيد سايمون مارشال(Simon Marshall)، المدير التنفيذي لشركة فواز الحكير وشركائه للتجزئة وأحد أهم شركاء مارك وسبنسر(القدامى:

“إن مارك وسبنسر علامة تجارية إستثنائية ومشهورة عالميا وجودة منتجاتها لا تضاهى في الملابس و والمنتجات الغذائية- جودة جعلتها متميزة ولا يمكن منافستها.

يسعدنا اليوم أن نقدم لحرفائنا الكرام تجربة تسوق رائعة عندنا في مخزن مارك وسبنسر الكبير، في المملكة العربية السعودية، حيث تجتمع جميع حاجياتهم تحت سقف واحد.إن إحتفالات اليوم، هي بمثابة النجاح الكبير ونحن نتطلع قدما إلى جذب الكثير من الحرفاء من جميع أنحاء مدينة الرياض للتسوق عندنا.”

أزياء أنيقة وأدوات منزلية

يمكن للحريف أن يتحصل على أكبر مجموعة من منتجات مارك وسبنسر من ملابس نسائية وداخلية وملابس للرجال والأطفال في المملكة العربية السعودية.

كما يمكنهم كذلك التسوق داخل قسم الأدوات المنزلية الجديد، الذي تتوفر فيه الحاجيات الأساسية من أسرّة ومناشف ومفروشات ناعمة، فضلا عن جودة أدوات المائدة والطبخ.

جميع علامات الملابس المشهورة مرتبة ومقسمة بشكل واضح من شأنها أن تساعد الحرف على إختيار العلامة التي تروق له والمفضلة لديه كما تم تحديدها عن غيرها من خلال طاقم ترويج فريد من نوعه وعلى سبيل المثال فقد تم تمييز المجموعة المحدودة من خلال شكلها الرائع الذي يجمع بين الهيجان والتركيز في نفس الوقت ووضعها على منصة مضيئة.

 

جودة أغذية منقطعة النظير

إن المظهر الجديد لقاعة الطعام يعكس حقا جودة أغذية مارك وسبنسر و التي قد سلّطت الضوء على تميزها في مجال التجزئة وتخصصها في التغذية.يوجد أكثر من 350 منتجا غذائيا متوفرا في شكل مجموعات واسعة من الأغذية الشعبية والمفضلة في بريطانيا. كذلك التخصص في الأغذية حول العالم ولأول مرة إضافة كل من الأغذية المجمدة بما في ذلك وجبة “تشيلد تو فروزن” (Chilled to frozen) الجاهزة.

 

يوفر المخزن 48 مقعدا داخل المقهى لتقديم كل من الشاي، القهوة، السلطة، الساندويتشات والوجبات الشعبية في بريطانيا إضافة إلى شاي منتصف النهار.

 

إحتفالات الإفتتاح الكبير

هناك أكثر من الدنيم (denim) لتتحمسوا من أجله عندنا في جاب (بالرغم أنه موجود بكثرة). المجموعة الصيفية ستكون متوفرة في جميع المخازن، يحمل لكم هذا الصيف الكثير لتلبسوه احتفالا بقدوم هذا الفصل اللون الغامق والمطبوع إضافة إلى كل من: هذر أزرق(Heather blue)، أخضر(green)،فاير أحمر(fire red)، سانشاين أصفر ( sunshine yellow)، بيزلي(paisly)، إيكت(ikat)، مخطط(stripes) و شافرونز (chevrons).

 

تحميل البيان الصحفي كاملا

ولقد علق السيد محمد سوبيدر، المدير العام لشركة جاب و بنانا ريبابليك قائلا:

“إن هذه المناسبة الرائعة، هي مناسبة بالغة الأهمية بالنسبة لنا في جاب ، لأنه عندما دخلنا إلى السوق، كان من الواضح أن الحريف السعودي هو متسوق متميز وذواق في مجال الموضة، ولذلك فتحنا مخازننا الجديدة في مول المملكة ومول السلام، مما يجعل جميع عروض جاب متوفرة للمتسوق السعودي. ”

 

سوف يتم إفتتاح المخزنين في مجموعة الربيع لسنة 2013، في هذا الفصل بالذات ستقوم جاب بإعادة تصورها من جديد حول موضة الدنيم لسنة 1969 وذلك في شكل مجموعة من الألوان المضيئة إضافة إلى غسلات وطبعا الأنديغو (indigo).

إعادة تحديث الملابس من ناحية الألوان والمقاسات- من الكورال (اللون المرجاني) الساخن إلى المينت الجليدي المجسمة(Solids).بإمكان الرجال والنساء على حد سواء أن يجعلوا خزانة ملابس الربيع تشع بالألوان الرائعة.

 

إن الحملة العالمية للتسوق الربيعي، إضافة إلى الدنيم المحدث في شركة جاب ، قد قامت بتقديم بنطلونات سكيمر (Skimmer) للنساء و سليم كانفس (Slim Canvas)- ذو القماش الخفيف- بالنسبة للرجال لسنة 1969.

 

هذه الطرازات، هي تطور للعلامات التجارية المفضلة مثل ألوايز سكيني (Always Skinny) و لغنغ جين (Legging Jean) مع زوج من مزيج حرير مارينر (Mariner) المخطط والحياكة المطبوعة.

 

إضافة إلى القبعات الأنيقة، و السترات الأكاديمية “البلازر” (Blazer) الأساسية للنساء في بونتي (ponte)، بيك (pique) ستريبرز (stripers) ، إضافة إلى قمصان أوكسفورد (Oxford) الكلاسيكية المحدثة بالنسبة للرجال في أشكال مجسمة وشامبراي (Chambray).

 

منذ أن فتحت جاب أبوابها في سنة 1969، كانت منذ ذلك الوقت توفر لجميع حرفائها التصاميم الأمريكية الحديثة والصالحة لجميع المناسبات.

جميع الحرفاء في أنحاء العالم، يعتمدون على علامتنا التجارية في كل من الملابس والإكسسوارات والتي من خلالها يعبرون عن مشاعرهم وأذواقهم الرفيعة.